عن المركز الطبي

مقدمة:

يتمتع سكان ينبع الصناعية بمجموعة وقائية شاملة من نوعية جيدة كالطواريء وخدمات الرعاية الصحية. تتوفر برامج الصحة العامة في جميع أنحاء المجتمع والتي تشمل البيئة، الصحة المدرسية، الصحة المهنية والتثقيف الصحي

الرسالة:

الإستمرار بتعزيز الخدمات الصحية في توفير رعاية صحية شاملة آمنة ذات جودة عالية ومركزة على إرضاء المراجعين، وذات جودة إقتصادية لمدينة ينبع الصناعية

الرؤية:

االعمل لنكون أفضل مقدمي الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية

القيم:

شهادات الإعتماد

JCI (اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية )

تمنح شهادة الإعتماد من قبل هيئة منفصلة عن المنظمة الصحية والتي تقوم بتقييم المنظمات الصحية لمعرفة مدى مطابقتها للمعايير الموضوعة لتحسين الرعاية الصحية. تعد شهادة الإعتماد التي تقدمها اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية (JCI) من أكثر الشهادات التي تسعى المنظمات الصحية للحصول عليها نظراً لعملية التقييم التي تشمل كافة النواحي مثل إجراءات دخول وخروج المريض بالإضافة إلى كافة الجوانب الإدارية لتتوافق مع المعايير التي تحظى بها أفضل المستشفيات بالعالم. أنشأت اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية (JCI) عام 1997 كإدارة تندرج تحت اللجنة المتحدة لإدارة الموارد (JCR) والتي تعد رابطة خاصة غير ربحية للجنة الدولية المتحدة. وتوفر اللجنة الدولية المتحدة أهداف اللجنة المتحدة للعالم عن طريق تقديم العون والمساعدة للمنظمات الصحية العالمية والدوائر الصحية العامة والوزارات الصحية وغيرها بهدف تحسين نوعية وسلامة الرعاية الصحية بالمرضى في أكثرمن 80 دولة حول العالم. ولقد حصل المركز الطبي بالهيئة الملكية بينبع على شهادة اعتماد اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية, من خلال تفاني وجهود جميع منسوبي المركز الطبي والعمل الجماعي. ويعتبر هذا التصديق على نظام الرعاية الصحية بالمركز الطبي دليلاً على التزام المنشأة بتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لمرضاها ولضمان توفر بيئة آمنة للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المرضى والموظفين.

CBAHI (المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية)

الرسالة:

نعمل على رفع مستوى الجودة والسلامة من خلال مساندة المنشآت الصحية على الالتزام المستمر بتطبيق معايير الاعتماد.

الروية:

أن نكون رواد تحسين جودة وسلامة الخدمات الصحية على مستوى المنطقة.

القيم:

ولقد حصل المركز الطبي بالهيئة الملكية بينبع على شهادة اعتماد المركز السعودي للمنشآت الصحية, من خلال تفاني وجهود جميع منسوبي المركز الطبي والعمل الجماعي.

الجائزة الفضية لرضا المستفيدين

حققت الهيئة الملكية بينبع، ممثلة في المركز الطبي بينبع الصناعية الجائزة الفضية لفئة رضا المستفيدين في جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمدينة المنورة، وكرَّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة الفائزين في حفل جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمنطقة في نسختها الثالثة، حيث تسلم سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، الجائزة من راعي الحفل. وتعد شهادة الإعتماد التي تقدمها اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحيةوحصل المركز الطبي على الجائزة الفضية عن فئة رضا المستفيدين، نظير الخدمات التي يقدمها المركز الطبي للمستفيدين والتي حقق بموجبها الجائزة بعد أن خضع المركز الطبي لمعايير التقييم التي وضعتها الجهة المُكلفة وتم عقد عدد من ورش العمل، للتعريف بالجائزة والمحاور التي يتم التنافس عليها، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة خلال الفترة الماضية.